تعتزم إدارة النادي الأهلي المصري
مقاضاة رجل أعمال مصري وشركة صينية، بعد استيراد الأول منها مجموعة من
فوانيس رمضان، وحقق مكاسب وصلت إلى عشرة ملايين جنيه، مستغلا شعبية نجم
الفريق محمد أبو تريكة.
وذكرت تقارير صحفية مصرية أن رجل
الأعمال المصري قد اتفق مع إحدى الشركات الصينية لعمل فوانيس رمضان على
هيئة وصورة أبو تريكة، وتحمل أغنيتين.
ويبحث المهندس عدلي القيعي مدير
لجنة التعاقدات في الأهلي عن اسم الشركة الصينية وسجلها التجاري، لمقاضاتها
والحصول على تعويض كبير، وذلك حسب ما ذكرت بعض وسائل الإعلام المصرية.
وحاول القيعي إقناع أبو تريكة
بمقاضاة رجل الأعمال ووكيل الشركة في القاهرة، وجهز المستندات اللازمة
لشكوى رجل الأعمال والشركة التي أنتجت فانوس رمضان وعليه شكل أبو تريكة،
معتبرا أن اللاعب متعاقد مع الأهلي ولا يجب استغلاله في الدعاية لأي منتج
دون إذن كتابي من اللاعب والنادي الأهلي.
المثير أن اللاعب رفض مقاضاة رجل
الأعمال، واكتفى بأنه سعيد بتواجده بين الأطفال لإسعادهم خلال الشهر
المبارك، متمنيا أن يكون مصدر سعادةٍ للجميع خلال الشهر الكريم لحصد المزيد
من الحسنات.
وشهدت سوق الفوانيس منافسة كبيرة
بين حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر، وأبو تريكة بعد أن ظهر كل منهما في
خمسة أشكال مختلفة.
وكانت فوانيس أبو تريكة وحسن شحاتة
الأغلى ثمنا، ويراوح سعرها بين 45 و70 جنيها، إلا أن فانوس أبو تريكة كان
الأكثر مبيعات، متفوقا على أشكال الفوانيس الأخرى بفارق كبير.