[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]لقد لفت انتباهي موضوع جد خطير بعد حوار لي مع احد الزملاء بالكليه فقال لي :
(والله حرام اللي بيحصل ده انا من كتر صعوبة الماده قعدت ازاكر لغايه الساعة 2 باليل وزبطت المنبه على سته الصبح يعني مكملتش 4 ساعات نوم وانا جاي في الميكروباص قاعد انام على نفسي فالطريق ) وكأن هذا الوقت ليس به الصلاه التي تحدد المنافق من الصادق
والله من كتر ما حارت بي الافكار لوضع هذا المسكين لم استطع ان اقول له شيئا ودعيت له في السر بالهدايه ,, ولكن مره اخرى اخرج من امتحان واقول لاحد الزملاء حي على الصلاه يجيب( الامتحان والله حرام ),,,وانا والله لا ادري ما الحرام ثم قال( لمى اروح لمى اروح بيتي قريب وذكر احدى المدن؟؟ ). فتذكرت الاخر وقلت يبدوا انها ظاهره متفشيه ثم مع ضيق الوقت في الامتحانات تتوالى الأخبار (بعد الامتحان اناملي 5 او 6 ساعات بعد مخلص علشان الماده اللي بعدها عايزه شغل) وكان العصر والمغرب والعشاء خارج جدول اعمال هذا الدكتور.
اعوذ بالله ان تكون الدنيا همي الى هذه الدرجه وان يكون الله هو شئ مؤجل او منسي او حتى لا يهتم بالسؤال عن احكامه في امور لايعذر فيها حتى الأعمى ولا يعذربالجهل بها كالصلاه فان قلت لاحد ما حكم تارك الصلاة تكاسلا او انشغالا فالاجابه (مش عارف ) لا يا حبيبي لازم تعرف بص مش هياخد من وقتك الثمين حاجه عايزك تشوف الرابطين دول:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].................
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]....... ,,,<<< متسطولش الموضوع حاول تتخيل كتابته تهون عليك قرائته >>>,,,,,......
اللهم اني اكتب هذا الكلام في هذا الوقت لأبرئ ذمتي فألا هل بلغت اللهم اشهد :
هل ترغب ان تكون بين الكفر الاصغر او الكفر الاكبر... انظر: قال الشيخ ابن باز رحمه الله
إذا ترك الصلاة وهو لا يجحد بوجوبها و لكن تكاسل فذهب جمع من أهل العلم إلى أنه يكفر إذا تركها ولو لم يجحد وجوبها؛ لأنها عمود الإسلام، وقد صح فيها أحاديث تدل على كفر من تركها ونقل ذلك عبد الله بن شقيق العقيلي عن الصحابة -رضي الله عنهم- أصحاب النبي -صلى الله عليه وسلم- أنهم كانوا لا يرون شيئاً تركه كفر إلا الصلاة) ولقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (رأس الأمر الإسلام وعموده الصلاة) ولقوله -صلى الله عليه وسلم-: (بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة) رواه مسلم في صحيحه، والكفر والشرك إذا عُرِّف فالمراد به الكفر الأكبر والشرك الأكبر،
ولقوله -صلى الله عليه وسلم-: (العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)، وهذا هو الأرجح وأصح القولين أنه يكفر كفراً أكبر نعوذ بالله، ولو ما جحد وجوبها، سواءٌ تركها كلها، أو ترك الفجر أو الظهر أو العصر، أو تارة يصلي وتارة لا يصلي يكفر بذلك، وعليه أن يجدد توبةً نصوحاً. ثم قال القول الاخر :
..................................................القول الثاني..................................
ذهب الأكثرون من الأئمة الأربعة من المالكية والحنفية والشافعية إلى عدم كفره، وأنه كفر أصغر، وشركٌ أصغر، وهو قول جماعة من الحنابلة أيضاً، ولكن الصواب أنه كفرٌ أكبر؛
لأن الأدلة تدل على ذلك، الأدلة الشرعية تدل على كفره؛ لأنها عمود الإسلام فيجب الحذر من ذلك، فالواجب على كل مسلم أن يحذر ترك الصلاة، وأن يحافظ عليها في جميع الأوقات، المغرب والعشاء والفجر والظهر والعصر، يجب أن يحافظ عليها جميعاً، ويصليها في الجماعة أيضاً إذا كان رجلاً،
لقول النبي -صلى الله عليه وسلم-: (من سمع النداء فلم يأتِ فلا صلاة له إلا من عذر) ولما سأله رجلٌ أعمى قال يا رسول الله: ليس لي قائد يقودني إلى المسجد فهل لي من رخصة أن أصلي في بيتي؟ قال له -صلى الله عليه وسلم-: (هل تسمع النداء في الصلاة؟) قال: نعم، قال: (فأجب) أعمى ليس له قائد يلائمه.
...................................................................................................
الله سبحانه وتعالى قد خلقنا من أجل العبادة ، قال تعالى : وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْأِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ {الذاريات:56}.
والصلاة من أعظم العبادات ومن أجل شعائر الإسلام ، قال تعالى: وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاءَ وَيُقِيمُوا الصَّلاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ {البينة:5}.
كما أن الصلاة عماد الدين وهي الفارقة بين الكفر والإيمان ، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم : بين الرجل وبين الكفر - أو الشرك - ترك الصلاة . أخرجه مسلم وأبو داود والترمذي وصححه.
......................................................................................................
وقال عمر بن الخطاب رضي الله عنه: لا حظ في الإسلام لمن ترك الصلاة . وقال عبد الله بن شقيق : كان أصحاب رسول الله لا يرون من الأعمال شيئاً تركه كفر إلا الصلاة
وقد توعد الله من يؤخرها عن وقتها ، بالويل فقال: فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّين*الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلاتِهِمْ سَاهُونَ{الماعون:4ـ5}.
والويل هو واد في جهنم ، نسأل الله العافية..
فأرجوك يا دكتور ياللي وصل للمرحله دي اكيد انتا معانا لان تفكيرك نظيف وذكي فيا ريت هذا الذكاء يوصلك الى خطوره ما تفعل لان الله يمهل ولا يهمل ومن الدين اشياء لا يعذر لايعذر لايعذر من جهل بها .للتأكد زور الرابط
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]...........................................................................................
ولكي انفس عن كل ما خاطري اخر تنبيه عن كارثه الناس لا تعتبرها كارثه وهي الغش في الامتحانات وتحصل من اتقى الناس واطيبهم واحسن الناس بالكليه لانهم لا يعتبروها مشكله اصلا وهي الغش الغش الغش اسمع اسمها كده الغششش يعني غشاش وقصه برده حصلت معايا بس مصيبتها انها من غير تفكر : خرجنا من الامتحان وراجل غالي عليا ربنا يهديه بيقول ( انتا عارف كان المراقبين موت سبحان الله انا وانا بنقل من البرشام يدوب خلصت وحطينه فرجلي المعي\ جاء وقلب الورقه الحمد لله الحمد لله الحمد لله يعني بص على حرف بس ربنا ستر ) طبعا الخطر هنا انه حتى بيقول الحمد لله انه عرف يغش بالله عليكوا راكبه ..باينه قوي مش راكبه على بعض عامل زي الراقصه اللي بتدعي يارب ارقص كويس واغني كويس في الفرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله المستعان ,,,,,,اللهم لا تطمس قلوبنا عن الحق وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه فأنت المسعان على كل شئ ومن دون كرمك وجودك ما اهتدينا وززكينا ولا صلينا فانزلا سكينة علينا وثبت الاقدام ان لاقبنا ,,,,,,, دالوقت عرفت معنا الاثر ده.
الناس والله مش عارفه معنى من غشنا فليس منا
زور رابط الشيخ ابن عثيمين وانتا تعرف لاني تعبت والله :
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]