نيوفيت newvet
سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق 303fpd11
تحية طيبة زائرنا العزيز نرجو منك االتسجيل معنا على منتدانا او التعريف بنفسك اذا كنت عضو

مع تحيات ادارة المنتدى
نيوفيت newvet
سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق 303fpd11
تحية طيبة زائرنا العزيز نرجو منك االتسجيل معنا على منتدانا او التعريف بنفسك اذا كنت عضو

مع تحيات ادارة المنتدى
نيوفيت newvet
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نيوفيت newvet

| الطب البيطرى الحديث | الاطباء البيطريين |
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولدخول

 

 سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
د/ جمال العيسوى

المدير العامالمدير العام
د/ جمال العيسوى


ذكر
عدد المساهمات : 1306
نقاط : 28582
العمر : 35
العمل/الترفيه : دكتور بيطرى

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Empty
مُساهمةموضوع: سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق   سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Icon_minitimeالخميس 15 أبريل 2010 - 22:33

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق 20

أحبتي في الله

فلنجعل خير بداية لنا لدخول المنتدى الصلاة على سيد البشر ، محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم .

امتثالاً لأمر الله سبحانه وتعالى ، وموافقة الملائكه فيها ، وحصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة واحدة .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( من صلى عليَّ صلاة واحدة صلى الله عليه بها عشرة )) أو كما قال .

اللهم صل وسلم علي نبيك المختار ، عدد ما أحاط به علمك وأحصاه كتابك

وعدد خلقك وزنة عرشك ومداد كلماتك ، وعدد حبات الرمال وقطرات الأمطار .

أتمنى من الجميع المشاركه ، في الصلاة والسلام على خير الانبياء والرسل .

في حفظ الله ورعايته





سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق 14
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
dr.eman
عضو جديد
عضو جديد
avatar


عدد المساهمات : 6
نقاط : 25741

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Empty
مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق   سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Icon_minitimeالجمعة 16 أبريل 2010 - 18:46

اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد شعبان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26028
العمر : 34

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Empty
مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق   سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 1:19


فتاوى مهمه بخصوص موضوع / سجل حضورك اليومي بذكر الصلاة على النبي ؟!
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعلى
آله وصحبه أجمعين ...
إخواني واخواتي الكرام ..
للأسف قام الكثير من الأخوة والأخوات الأعضاء بالمشاركة في تسجيل الحضور
بالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وبما أن هذه المشاركات إلى جانب
مشاركات أخرى أمثالها منتشرة في العديد من المنتديات
أحببت أن أوضح لي ولكم هذا الأمر المهم في هذه الفتاوى الشرعية ..
الفتوى الأولى :-
-------------
السؤال:
-------
أريد فتوى مستعجلة - جزاكم الله خير – في هذا الأمر..
في إحدى المنتديات وضعت إحداهن هذه المشاركة "سجل حضورك اليومي بالصلاة على
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أريد أن أعرف ما حكم ذلك.. هل هذا من الدين؟
فأنا أخشى أن يكون ذلك من البدع، وجزاكم الله خيرا.
الفتوى وهي تخص الشيخ محمد الفايز:
سؤالك قبل مشاركتك أمر طيب تشكرين عليه؛ إذ كثير من الأخوات تفعل
الأمر ثمَّ تذهب للسؤال عنه.
أمَّا عن السؤال؛ فإنَّ مثل هذا المطلب، وهو جمع عدد معين من الصلاة والسلام على
رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر حادث، لم يكن عليه عمل المتقدمين من الصحابة والتابعين
ومن بعدهم، ثم لا يظهر فيه فائدة أو ميزة معينة.
فإن قيل: إنَّ فيه حثاً للناس لفعل هذه السنة العظيمة، فيقال: بالإمكان حثهم ببيان فضل الصلاة على
رسول الله صلى الله عليه وسلم، لا بهذه الطريقة.
وإني أخشى أن يكون وراء مثل هذه الأفعال بعض أصحاب البدع، كالصوفية ونحوهم،؛ فينبغي الحذر
من ذلك.
وبكل حال.. وبغض النظر عمَّن وراء ذلك؛ إلا أن هذا الطلب مرفوض لما ذكر.
أسأل الله أن يعمر قلبك بالإيمان، وحبّ رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يرزقك العلم النافع
والعمل الصالح، وجميع فتياتنا المؤمنات.. آمين
الفتوى الثانية :-
---------------
تخص الشيخ عبد الرحمن السحيم وهي كتعقيب على الفتوى الاولى
ذكر فيها فضيلته ان ( حسن النية لا يُسوِّغ العمل وابن مسعود لما دخل المسجد
ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...
فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء
وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟
قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصاً نعدّ به التكبير والتهليل والتسبيح
قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن ان لا يضيع من حسناتكم شيء .
ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم
متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي
من ملة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة ؟
قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا الا الخير !
قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما
يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم .
فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج .
ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .
الفتوى الثالثة :-
-------------
السؤال:
-------
لقد كثر عبر المنتديات موضوع سجل حضورك اليومي بالمنتدى عبر الصلاه والسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- .. فأحتار الكثير بين مؤيد ومعارض لمثل هذه الفكره التي انتشرت في اغلب المنتديات وتستطيع كتابه هذا العنوان في صفحه بحث الجوووجل وسترى النتائج لمثل هذه المنتديات؟ وأحببت معرفه هل هذا الشىء واجب ومفروض ام انه بدعه؟؟؟
الفتوى وهي تخص الشيخ عثمان بن محمد الخميس:
الظاهر والله أعلم أنه غير مشروع.


---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

انتشرت مواضيع متنوعة في المنتديات منها تسجيل الخروج من المنتدى أو الموقع بذكر كفارة المجلس .
أو تسجيل الدخول بالصلاة على النبي .. ما مشروعية هذه المواضيع ؟

.

السؤال :

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انتشرت مواضيع متنوعة في المنتديات منها تسجيل الخروج من المنتدى أو الموقع بذكر كفارة المجلس .

وأيضا تسجيل الدخول إلى الموقع بالصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم أو ذكر اسم من أسماء الله الحسنى ، وفي كل الحالات يثبت موضوع ويقوم الأعضاء بالرد عليه عند دخولهم وخروجهم.

فنرجو من سماحتكم توضيح مدى مشروعية هذه المواضيع مع التفصيل في كل حالة إن أمكن.

هذا وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ونفع بكم. الجواب :

هذه من البدع المحدَثة .

فتحديد ذِكر مُعيّن بعدد مُعيّن أو بزمن مُعيّن لم يُحدده الشرع لا يجوز ، وهو من البِدع الْمُحدَثَـة ، خاصة إذا التُزِم به .


وحقيقة البدع استدراك على الشرع .

ثم إن في البدع سوء أدب مع مقام النبي صلى الله عليه وسلم

قال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـّـهم أبا القاسم صلى الله عليه وسلم ، فإن الله يقول : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم ديناً .

وبعض الأعضاء يزعم أن فيه خيراً ، ولا خير فيه ، إذ لو كان خيراً لسبقنا إليه أحرص الناس على الخير ، وهم أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ، ورضي الله عنهم .

فلم يكونوا يلتزمون الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كلما دخلوا أو خَرَجوا ، ولا كلما تقابلوا أو انصرف بعضهم عن بعض ، بخلاف السلام فإنه كانوا يُواظبون عليه ، فإذا لقي أحدهم أخاه سلّم عليه ، والمقصود السلام بالقول .
وحسن النية لا يُسوِّغ العمل .



وابن مسعود رضي الله عنه لما دخل المسجد ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...

فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء

وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟

قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصىً نَعُدّ به التكبير والتهليل والتسبيح

قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مُفتتحوا باب ضلالة ؟

قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير !

قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج . ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد شعبان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26028
العمر : 34

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Empty
مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق   سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 1:25



حكم تسجيل الحضور عند دخول المنتديات بالصلاة والسلام على الرسول صلى الله عليه وسلم

الحمد لله وحده،والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن بعض الإخوة والأخوات ممن يرتادون الشبكة العنكبوتية العالمية(الإنترنت)وخاصة المنتديات الإسلامية والدعوية =يقصدون الخير وتكثير الحسنات فتخطر وتنقد ح في أذهانهم بعض الأفكار في ترديد الأذكار أو الصلوات على نبينا صلى الله عليه وسلم أو طلب الدعاء والإلزام به..
ونحن لا نتهم من فعل هذا بسوء المقصد وفساد النية بل قد يكون الأخ مريدًا للخير ، ومع ذلك فعمله يوصف بأنه مخالف للسنة ، كما ورد ذلك في أثر ابن مسعود -رضي الله عنه-حيث قال ( وكم من مريد للخير لن يصيبه ))(1)،وعلى كل فهم يشكرون على هذا الحرص في فعل الخيرات والحث عليها، فنسأل الله أن يثيبهم على حرصهم وإرادتهم للخير.
بيد أنه يجب التنبه إلى أن العبادات مبناها على التوقيف و الاتباع لا على الهوى و الابتداع،فكل اقتراح في العبادات والحث عليها يجب أن يكون قائماً على دليل من الكتاب والسنة والإجماع، فإنّ العبادات ليس مثـــل العادات التي مبناها على الإباحة،فالعبادات توقيفية لا مجال فيها للرأي ولا للاستحسان.
قال تعالى:{ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ}[الجاثـية:18].
وقال تعالى: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِينا}[المائدة: من الآية3].
وقال النبي صلى الله عليه وسلم (من عمل عملاً ليس عليه أمرنا فهو رد))(2).
وقال صلى الله عليه وسلم(إياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة))(3).
وقال عليه الصلاة والسلام (من أحدث في أمرنا ما ليس منه فهو رد))(4).
قال الإمام ابن رجب-رحمه الله- ( فكل من أحدث شيئًا ونسبه إلى الدين ، ولم يكن له أصل من الدين يرجع إليه ؛ فهو ضلالة ، والدين منه بريء ))(5).
وقال الإمام ابن الجوزي -رحمه الله-( فإن ابُتدع شيء لا يخالف الشريعة ، ولا يوجب التعاطي عليها ؛ فقد كان جمهور السلف يكرونه ، وكانوا ينفرون من كل مبتدَع وإن كان جائزًا ؛ حفظًا للأصل ، وهو الإتباع ))(6).
وما يفعله هؤلاء الإخوة هو من باب العبادات التي يجب فيها الاتباع وينهى فيها عن الابتداع ..وقد قال ابن مسعود -رضي الله عنه- : ((اتبعوا ولا تبتدعوا فقد كفيتم))(7).
و قال عثمان بن حاضر( دخلتُ على ابن عباس، فقلت: أوصني، فقال: نعم! عليك بتقوى الله والاستقامة، اتَّبع ولا تبتدع )) (Cool.
وقال الإمام أحمد -رحمه الله-( أصول السنة عندنا التمسُّك بما كان عليه أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم والاقتداء بهم، وترك البدع، وكل بدعة ضلالة ))(9).

فالواجب أن يحذر المسلم كل الحذر من الوقوع في المحدثات التي حذر منها النبي صلى الله عليه وسلم ، ومن ذلك أن يكون الذكر على هيئة جماعية أو التزام جماعي، لم يرد في شيء من الأحاديث.

للمسلم حث إخوانه بأن يحرص كل مشترك على التذكير بآية أو حديث أو فضل عمل، أو حكمة يختارها يذكرنا بها فإن ذلك من الذكرى التي تنفع المؤمنين، ولكن لا يجوز له أن يلزم الجميع على أن يسجلوا حضورهم بالصلاة مثلا أو غير ذلك من الأذكار المخصوصــة أو طلب الدعاء على صفة الإلزام ، فإن هذا يشبه الالتزام الجماعي الذي لم يقم عليه دليل، وقد جاء عــن الصحابة-رضي الله عنهم- النهي عنه.
فعن عمرو بن سلمة : كنا نجلس على باب عبد الله بن مسعود قبل الغداة ، فإذا خرج مشينا معه إلى المسجد ، فجاءنا أبو موسى الأشعري، فقال :أَخَرَجَ إليكم أبو عبد الرحمن بعد ؟ قلنا : لا . فجلس معنا حتى خرج ، فلما خرج قمنا إليه جميعًا ، فقال له أبو موسى : يا أبا عبد الرحمن ، إني رأيت في المسجد آنفًا أمرًا أنكرته ، ولم أر - والحمد لله - إلا خيرًا. قال : فما هو ؟ فقال : إن عشت فستراه. قال : رأيت في المسجد قومًا حِلَقًا جلوسًا ينتظرون الصلاة ، في كل حلقة رجل ، وفي أيديهم حَصَى ، فيقول : كبروا مائة ، فيكبرون مائة ، فيقول : هللوا مائة ، فيهللون مائة ، ويقول : سبحوا مائة ، فيسبحون مائة .
قال : فماذا قلت لهم ؟ قال : ما قلت لهم شيئًا انتظار رأيك وانتظار أمرك .
قال : أفلا أمرتهم أن يعدوا سيئاتهم ، وضمنت لهم أن لا يضيع من حسناتهم شيء ؟
ثم مضى ومضينا معه ، حتى أتى حلقة من تلك الحلق ، فوقف عليهم ، فقال : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟ قالوا : يا أبا عبد الرحمن ، حَصَى نعد به التكبير والتهليل والتسبيح .
قال : فعدّوا سيئاتكم ، فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء .ويحكم يا أمة محمد، ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم صلى الله عليه وسلم متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبل ، وآنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده، إنكم لعلى ملَّة أهدى من ملَّة محمد ، أو مفتتحوا باب ضلالة. قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ، ما أردنا إلا الخير . قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه .
إن رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم حدثنا أن قومًا يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم.
وأيم الله ما أدري ، لعل أكثرهم منكم ، ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج.(10).

وعلى هذا يكون هذا الصنيع من البدع الإضافية، وليس بدعة حقيقيةً، والفرق بينهما أن البدعة الحقيقية ليس لها أصل في الشرع البتة، وأما البدعة الإضافية كان لها أصل في الشرع، ولكنها صارت بدعة لما أُضيفَ إليها من صفة وهيئات غير شرعية، أو تحديد بزمان أو تحديد بمكان، أو غير ذلك(11).

واعلم أخي -وفقني الله وإيّاك-أن البدع تبدأ صغارا ثم تؤول كبارًا-كما قال السلف-، بمعنى أن الإحداث في الدين -وهي البدع- يتطور ويزاد فيه ويبنى عليه، ولا يقف عند حد، حتى يأتي اليوم الذي تختلط السنن بالبدع، ولا يعرف المسلمون ما ورد مما أُحْدِث، ذلك أنه لا تظهر بدعة إلا بخفوت سنة، ولا تظهر سنة إلا بذبول بدعة تعارضها،كما فعل أرباب التصوف مع الأذكار فآل بهم الأمر إلى اختراع طرق وكيفيات وهيئات في الذكر ما أنزل الله بها من سلطان، وذلك بسبب التهوين وغض الطرف عن صغار البدع فأفضت بهم للوقع في كبارها .
فعن ابن عباس -رضي الله عنهما-قال(ما يأتي على الناس عام إلا أحدثوا فيه بدعة وأماتوا سنة حتى تحيا البدع وتموت السنن))(12).
وعن حسان بن عطية المحاربي -رحمه الله-قال (ما أحدث قوم بدعة في دينهم إلا نزع الله من سنتهم مثلها ، ثم لم يعدها إليهم إلى يوم القيامة))(13).
ولا تقف خطورة البدع عن حد ؛إذ ينتهي الأمر بالمبتدعة إلى تغيير معالم الدين بوضع الرسوم ، وحد الحدود ، وتقعيد الأصول على الرأي والهوى . حتى تغدو وكأنها دين آخر مخترع،ويتأكد هذا في طوائف المبتدعة إذ لكل طائفة نهجها في الأخذ والتلقي ، والقبول والرد ، والولاء والبراء ، ولها موازينها واصطلاحاتها ، وكأنما هي شريعة مستقلة .

أسأل الله جل شأنه أن يرينا الحقَّ حقَّ ويرزقنا إتباعه ، وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه .

{سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ* وَسَلامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ* وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ}.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أحمد شعبان
عضو مشارك
عضو مشارك
avatar


ذكر
عدد المساهمات : 127
نقاط : 26028
العمر : 34

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Empty
مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق   سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 1:41

الحمد لله والصلاه والسلام علي رسول الله اما بعد :
فرحم الله أناسا أحبوا ان يكونوا ذيولا في الحق عن أن يكونوا روؤسا في الباطل أستجابوا لقول ربهم :
فأسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون
ورضي الله عن رجالا قالوا سمعنا وأطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير
وأسأل الله أن يجعلني وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولوا الألباب
وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي أله وصحبه وسلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د/ جمال العيسوى

المدير العامالمدير العام
د/ جمال العيسوى


ذكر
عدد المساهمات : 1306
نقاط : 28582
العمر : 35
العمل/الترفيه : دكتور بيطرى

سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Empty
مُساهمةموضوع: رد: سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق   سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق Icon_minitimeالسبت 17 أبريل 2010 - 7:13

الحمد لله الذى هدانا لهذا وماكنا لنهتدى بعد سماع هذا الحكم تقرر قفل الموضوع ولايسمح بفتحه ثانية وجزى الله احمد شعبان كل الخير على ادلته الواضحة والتى يقتنع بها الجميع ووالله ماقصدنا بها الا الخير ولكن المنتدى ليس ساحة للابتداع بل هو ساحة للاتباع ولنسر على خطى الحبيب وجزاكم الله جميعا خير الجزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سجل حضورك بالصلاة على افضل الخلق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هناك من هو افضل منك
» اخر وصايا الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام
» من اجل بناء منتدى افضل
» من افضل صور الحيوانات التى احبها
» برشلونة افضل الفرق الاوروبية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نيوفيت newvet  :: سلة المهملات :: السنة المحمديه-
انتقل الى:  
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
Powered by
phpBB Version2
Copyright ©2010 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd