نيوفيت newvet

تحية طيبة زائرنا العزيز نرجو منك االتسجيل معنا على منتدانا او التعريف بنفسك اذا كنت عضو

مع تحيات ادارة المنتدى

نيوفيت newvet

| الطب البيطرى الحديث | الاطباء البيطريين |
 
الرئيسيةالتسجيلدخولدخول

شاطر | 
 

 مين إللى طرد وائل غنيم من ميدان التحرير ؟!

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
metcho
مشرف القسم الرياضىavatar

ذكر
عدد المساهمات : 908
نقاط : 16420

مُساهمةموضوع: مين إللى طرد وائل غنيم من ميدان التحرير ؟!   الأحد 20 فبراير 2011 - 20:28

حالة من الاستياء حدثت فى مليونية الجمعة الماضية عقب إزاحة الشاب وائل غنيم من منصة الاحتفال بميدان التحرير
وقد أثيرت الكثير من الشكوك حول ما يحدث من صراع واصطدام فيما يمكن أن نسميه مؤقتا بمجلس قيادة الثورة .. فعلى ما يبدو أن هناك صراع أجنحة بدأ مبكرا بعد سيطرة الإخوان بشكل شبه كامل تقريبا عليها .. فالذى قاد منصة مليونية الجمعة الماضية هو الدكتور محمد بلتاجى وهو - لمن لا يعرف - قيادى إخوانى ، وهو الذى دفع وائل غنيم لينزل من على المنصة -كما هو مبين من الصور المنشورة أمامكم والتى التقطناها الجمعة الماضية- كما أنه هو الذى أعلن بنفسه المطالب التسعة الباقية للثورة وقال: إحنا عندنا قدرة على حشد الملايين فى أى وقت مالم تتم الاستجابة لمطالبنا والجمعة القادمة ستشهد مليونية جديدة ..
والدكتور محمد بلتاجى هو أحد القيادات الإخوانية المعروفة داخل التنظيم كما أنه أبرز متحدث رسمى باسم الثورة فى ميدان التحرير منذ بدايات الثورة .. وهو من مواليد عام 1963 بشبرا الخيمة وشغل منصب الأمين العام المساعد للكتلة البرلمانية للإخوان المسلمين في برلمان 2005 ، وقد دعا د. البلتاجي شباب الثورة إلى تنظيم ورش عمل وحلقات نقاشية وصالونات فكرية؛ لابتكار وسائل جديدة لتصعيد الثورة؛ حتى تتحقق مطالبها الباقية ، ولم يكتف بذلك .. وإنما حذر شباب الإخوان وشباب الثورة عموما من السماح بالالتفاف على مطالب الثورة وطالبهم بإقامة فعاليات جادة خارج ميدان التحرير لدعم الثورة إلى جانب الاعتصام الذى قد يحدث فى أى وقت ، وأشار د. البلتاجي إلى أن الإخوان المسلمين لم يتفاوضوا مع النظام السابق من أجل مطالب خاصة وإنما دخلوا في حوار من أجل مصر لمناقشة مرحلة ما بعد مبارك.



وحول طبيعة ما يحدث يقول أحمد نجيب عضو مجلس أمناء الثورة والمنسق العام لميدان التحرير والمتحدث الإعلامى باسم شباب الثورة : هناك محاولات لإجهاض الثورة وأخرى لسرقتها أو بمعنى أصح " البرشطة عليها" أى القفز بالباراشوت عليها ، فهناك محاولات من الحزب الوطنى حاليا وهناك مجموعة من شباب الحزب يتجمعون الآن فى وسط البلد للعودة مرة أخرى بالحزب ، وهناك مجموعة أخرى تريد تأسيس حزب بروح الثورة ولكن لا يصلح أن تختزل الثورة فى حزب ، ولو تحدثنا عما حدث مع وائل غنيم فهناك شباب كثيرون توتروا منه .. فمنذ الإفراج عنه نشعر أن به حاجة غلط ويمر بحالة من عدم الاتزان وأخطأ فى حق نفسه والآخرين من شباب الثورة عندما طلب من الناس ان تغادر الميدان ، ولكن حتى الان لا نستطيع ان نقول أن المطالب تم تحقيقها .. فالرئيس يتحرك من شرم الشيخ ولا زالت الحكومة الحالية هى حكومة حزب وطنى ولو أقيمت الانتخابات فى ظل الحزب الوطنى فهى خيانة للثورة ، أما بالنسبة لطرد غنيم فأنا شخصيا لم أستطع أن أصل إلى المنصة بسبب التزاحم وهذا لا ينفى وجود إنقسام على وائل غنيم والناس" شايلة منه " أما عن الاخوان فأنا نمت معهم على الأرض وشاركت معهم وقبل قيام الثورة وهم يؤكدون أنهم لا يريدون ان يقودوا الانتخابات أو الثورة لأنهم" البعبع" الذى كان مبارك يخيف به الغرب وأستطيع ان أقول انهم القادرون على تحقيق المطالب ..فشباب الإخوان هم الذين كانوا يحمون الميدان مع بعض الشباب الآخرين وهم جزء من الشعب ولهم دور فى الثورة مثلنا جميعا ، وأقول هذا رغم أننى لست إخوانيا.



بجانب ما حدث .. الجميع يتحدثون الآن عن ما يسمى بحرامية الثورة ، والكل قلق من أن يسرق أحد ما قام به شباب 25 يناير فهناك جروب على الفيس بوك باسم حرامية ثورة يناير وهي صفحة جديدة لكشف و فضح من يقفزون على ثورة الشباب و لدعم اهدافها و هى " حرية - كرامة - عدالة اجتماعية " ، ذكر الجروب أن الاحزاب تطالب بالمشاركة فى لجنة تعديل الدستور اسوة بالإخوان المسلمين حيث قال حزب التجمع إن لجنة التعديلات الدستورية ضمت فى صفوفها ممثلا للاخوان المسلمين فى إشارة لصبحى صالح عضو مجلس الشعب السابق عن جماعة الإخوان المسلمين، وتساءل فى تصريح صادر عن المتحدث الرسمى :"لماذا هذا التيار بالذات؟ ولماذا لم تمثل الأحزاب الأخرى؟
وأثار الجروب تساؤلات أخرى حول شخصية عبد الرحمن يوسف ؟ و ما حقيقة دوره بعد أن ظهرا مؤخرا على سطح الأحداث وأجب الجروب بأنه ابن الشيخ يوسف عبد الله القرضاوي ، وهو شاعر قطرى / مصرى والمنسق العام لحملة البرادعي رئيسا منذ نشأتها حتى ديسمبر 2010 ، كما شارك في حركة شباب 6 أبريل وحركة كفاية ثم انضم إلى مجموعة وائل غنيم و مصطفى النجار وهو مثل حلقة الوصل او ربما التوجيه او نقل المعلومات - سواء بعلمهم او بدونه - بين شباب الفيس بوك الذين قاموا بالثورة و الاخوان المسلمين ممثلين فى والده الشيخ يوسف القرضاوى والذى يريد – حسب كلام الاعضاء بالجروب - القفز على الثورة الان و احتواء رموزها و تمثيل قيادتها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
metcho
مشرف القسم الرياضىavatar

ذكر
عدد المساهمات : 908
نقاط : 16420

مُساهمةموضوع: رد: مين إللى طرد وائل غنيم من ميدان التحرير ؟!   الأحد 20 فبراير 2011 - 20:30

سبحااااااااااااااااااااااااااااانك يارب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مين إللى طرد وائل غنيم من ميدان التحرير ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نيوفيت newvet  :: سلة المهملات :: ساحة الحوار والنقاش :: فضفضه-
انتقل الى:  
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
Powered by
phpBB Version2
Copyright ©2010 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd