نيوفيت newvet

تحية طيبة زائرنا العزيز نرجو منك االتسجيل معنا على منتدانا او التعريف بنفسك اذا كنت عضو

مع تحيات ادارة المنتدى

نيوفيت newvet

| الطب البيطرى الحديث | الاطباء البيطريين |
 
الرئيسيةالتسجيلدخولدخول

شاطر | 
 

 الصحافه المصريه تتراجع عن دعم الدكتور محمد البرادعى .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عنانى
مشرف المنتدى العامavatar

ذكر
عدد المساهمات : 1135
نقاط : 16390
العمر : 28

مُساهمةموضوع: الصحافه المصريه تتراجع عن دعم الدكتور محمد البرادعى .   السبت 11 ديسمبر 2010 - 0:13

نشرت مجلة إيلاف الإلكترونيه مقالا بهذا العنوان ترصد فيه تجاهل الصحف المستقلة خبر عودة الدكتور محمد البرادعى إلى القاهره بداية هذا الأسبوع وعدم تناولها الكلمة التى بثها الدكتور البرادعى من خلال موقع اليوتيوب بشئ من التفصيل والتحليل والحماسة التى كانت طابع هذه الجرائد فى تناول أى شئ يصدر عن الدكتور محمد البرادعى .

إلى الخبر :-

إذا كان الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس الجمعية الوطنية للتغيير قد حظي حتى وقت ليس بالبعيد بلقب رئيس الجمهورية من خلال تعامل الصحف المصرية المستقلة "المصري اليوم – الشروق – الدستور " وذلك منذ لحظة إعلانه اعتزامه الترشح إلى انتخابات الرئاسة في حال ضمان نزاهة الانتخابات، فان الصورة قد تبدلت اليوم مع تراجع هذه الصحف عن دعمه.

فلم تهتم الصحف المصرية بالكلمة المصورة التي بثها البرادعي عبر موقع اليوتيوب وموقع حملته الشعبية المستقلة لدعم مطالب التغيير. وخلافا لما جرى اعتماده من قبل تلك المطبوعات، دخلت كلمة البرادعي إلى الصفحات الداخلية في صحيفة الشروق بينما اكتفت المصري اليوم بأجزاء مقتضبة منها في الصفحة الأولى فيما غابت عن جريدة الدستور تماما.

في هذا الاطار، قال محمود الحتة القيادي بالحملة الشعبية لدعم البرادعي ومطالب التغيير لـ"إيلاف" إن الصحف المصرية يمارس عليها العديد من الضغوط في الوقت الحالي خصوصا لجهة التعامل مع البرادعي مشددا على أن هذه الضغوط هي السبب في تراجع اهتمام الصحف بمتابعة أنشطة البرادعي.

ولفت إلى أنه منذ الكشف عن أجهزة تنصت داخل مقر حملة دعم البرادعي ووسائل الإعلام لديها تعليمات بالتعامل الحذر مع أخبار البرادعي متوقعا أن يكون القادم أسوء بكثير من الوضع الحالي.

من جهته، رفض رئيس تحرير مجلة أكتوبر والقيادي بالحزب الوطني الحاكم مجدي الدقاق اعتبار ان تراجع الصحف المستقلة عن أخبار البرادعي يعود إلى الضغوط التي تمارس عليها مؤكدا أنه إذا كانت هناك ضغوط فالأولى أن تمارس لمنع نشر أخبار عن المعارضة عن اتهامها للحزب الوطني بتزوير انتخابات مجلس الشعب.

وقال الدقاق لـ"إيلاف" إن الموضوع لم يتراجع وإنما يجري إعادة الموضوع إلى شكله السياسي مشيرا إلى "أن في الفترة الماضية كنا نستعد في مصر إلى انتخابات مجلس الشعب ونزل المرشحون الى الشوارع وكانت الحياة السياسية ناضجة في الوقت الذي كان البرادعي فيه خارج البلاد".

وأضاف أن البرادعي يظهر بشكل موسمي مشيرا إلى أنه لم يعد له ولجماعته المسماة الجمعية الوطنية للتغيير أي تأثير ووجود قائلا "رجل الشارع يقول له بعد عودته من السفر الطويل حمد لله على السلامة أين كنت؟".

يذكر ان الصحف المصرية المستقلة كانت الداعم الرئيسي للبرادعي وأفردت العديد من مساحات صفحاتها له قبل عودته إلى القاهرة في شباط- فبراير الماضي وبدأت في نقل عباراته التي يكتبها على موقع تويتر في صدر صفحاتها الأولى وتترجم تصريحاته ومقابلاته مع الصحف الأجنبية العالمية وفتحت صفحاتها للدفاع عنه ضد هجمة الصحف القومية بعد إعلانه اعتزام المنافسة على كرسي الرئاسة.

يشار الى ان البرادعي تعرض خلال زيارته الأخيرة لمصر في ايلول- سبتمبر الماضي إلى مضايقات حيث اعتذرت إحدى القنوات الفضائية الشهيرة عن استضافته بسبب ضغوط فرضت عليها فضلا عن تعذر دخول الإعلامي في قناة الجزيرة محمد كرشيان إلى القاهرة لتسجيل لقاء مع البرادعي في منزله مما اضطر البرادعي إلى إجراء اللقاء في الخارج.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Infintude
مشرف المنتدى العامavatar

انثى
عدد المساهمات : 1022
نقاط : 15954
العمل/الترفيه : dr_vet

مُساهمةموضوع: رد: الصحافه المصريه تتراجع عن دعم الدكتور محمد البرادعى .   السبت 11 ديسمبر 2010 - 6:22

هيا بايظه بايظه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد عنانى
مشرف المنتدى العامavatar

ذكر
عدد المساهمات : 1135
نقاط : 16390
العمر : 28

مُساهمةموضوع: رد: الصحافه المصريه تتراجع عن دعم الدكتور محمد البرادعى .   السبت 11 ديسمبر 2010 - 19:36

الواحد ما عادش عارف يأيد مين
يعنى أروح أأيد أوباما ولا أعمل إيه
والبيه البرادعى راخر مش طايق يقعد فى البلد هوا معاه حق البلد ما يتقعدش فيها بس لما مرشح الرئاسه على طول بره البلد أروح أنا فين .
أنا هسافر موزمبيق .
حد ييجى معايا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصحافه المصريه تتراجع عن دعم الدكتور محمد البرادعى .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نيوفيت newvet  :: سلة المهملات :: ساحة الحوار والنقاش :: نشرة اخبار-
انتقل الى:  
المشاركات المنشورة بالمنتدى لاتعبر بالضرورة عن رأي إدارة المنتدى ولا تمثل إلا رأي أصحابها فقط
Powered by
phpBB Version2
Copyright ©2010 - 2011, Jelsoft Enterprises Ltd